جديد المواضيع

قائمة

نصائح في النجاح قد تغير حياتك !

" "

في الحياة كل شخص لديه امكانيات معينه للنجاح , لديه ميول محدد يجعله ناجحا في امر يحبه , لديه ذكاء من نوع خاص يجعله ناجحا في تخصصه , ولكن جميع الأذكياء تظهر عليهم بعض العلامات , سنطلعكم عليها :



1. علاقاتك أقل درامية :
من علامات النجاح المسلم بها هي النضح , فالنجاح يتطلب وعي ونضج كبيرين كلما ظهرت علامات الدراما في تصرفاتك كلما دل هذا على عدم نضجك .

2. لا تخف من طلب المساعدة أو الدعم :
ان طلب المساعده يساعد على النجاح بشكل كبير حيث أنك عندما تطلب مساعدة أو تطلب نصيح فأنت بذلك تستأجر عقلا كاملا ليساعدك على التفكير والتخطيط وربما حتى التنفيذ , فالناجحون لديهم من يساعدهم وهذا بدون شك .

3. عندما تسمو بمبادئك :
من يسمو بمبادئه فهو ناجح بالفطره , المبادئ هي قواعدك الثابته التي ترتكز عليها والتي بسببها تحقق النجاح وغيرك لا يفعل لا تتنازل عن مبادئك حتى لو وقفت الدنيا كلها في وجهك أخي الكريم .

4. الابتعاد عن الاحاسيس السلبية ومسببيها :
ان هؤلاء الأشخاص السلبيون الذين يملؤون الدنيا , يحاولون تثبيطك عن أهدافك بشتى الوسائل , يحاولون ابعادك عن النجاح , ليس لديهم مايفعلوه الا إيقافك فابتعد عنهم قدر المستطاع !!

5. عندما تنظر في المرآة :
لا تستخدم العبارات السلبيه فأنت أعظم مخلوق خلقه الله على وجه الأرض , عندما تنظر في المرأ لاتدقق في عيوبك التي تعتقد بأنها عيوب بل اشكر الله على وجهك واعتقد اعتقادا تاما بأنك جميل وسترى أنك على طريق الثقه بالنفس ومن ثم النجاح !!

6. إذا تعلمت أن الفشل جزء من طريق النجاح :
إن الفشل هو محطه من محطات النجاح , لاتظن أنك بفشلك قد تراجعت للوراء لا , قال العالم اديسون عندما فشل في اختراع المصباح 99 مره , قال أنا لم أفشل في اختراع المصباح 99 مره , بل قدمت للعالم 99 حالة فشل حتى يستفيدوا منها فيما بعد , لذلك أخي اعتبر حالات فشلك دائما محطات للنجاح .

7. أنت بحاجه الى أصدقاء أوفياء !! :
أن تفتش عن 1000 صديق ليس ما أعنيه بالتأكيد , إبحث عن شخص تثق به , إختبره مئات المرات , فالخيانه على طريق النجاح قد تدمرك , أنت بحاجه الى أصدقاء أوفياء يدعموك ويقدموا لك يد المساعدة دائما ويكونوا معك دائما على السكه سكة النجاح .

8. لا تقدم الشكاوي لأحد ! :
لا أحد الا الله فهو أدرى بحالك , لاتقدم الشكاوى الى هذا وذاك فهناك مثل يقول ( الشكوى لغير الله مذله ) , لاتقم بإذلال نفسك أخي العزيز , الناجحون هم ناجحون بأعين الناس ايضا وإن قمت بالشكاوي فسوف تسقط من أعينهم لذلك إبتعد عن هذا !!

9. افرح بنجاح غيرك دائما ! :
أن ينجح من حولك أمر رائع , حاول أن تحيط نفسك بالناجحين إفرح لنجاحهم فهذا سيعطيك قوة إيجابي لامثيل لها .

10. لديك ما تقدمه دائما :
أنت تملك مواهب بالتأكيد , أخرجها للعالم فأنت موهووب وناجح بإذن الله .

11. لديك أهداف لا تحيد عنها :
من ليس لديه أهداف ليس لديه نجاح وليس لديه حتى حياة , دائما قم بوضع خطه تسير عليها ترسم فيها كل العقبات المحتمله وكل الصعوبات وتضع خططا للتغلب عليها , الأهداف كالسكه الحديديه من دونها لن يتحرك قطار النجاح , دائما حافظ على السكه .

12. لديك أهداف وتحققت :
يجب بعدما تضع الاهداف أن تحققها حتى تعتبر من الناجحين , فالنجاح انجازات !! .

13. إظهار التعاطف مع الآخرين :
يجب أن تظهر التعاطف مع الجميع و خاصة عائلتك فالنجاح في النهايه هو من أجلهم . فلا يشغلك البحث عن النجاح بنسيان عائلتك وأصدقائك , كن معهم في محنتهم , حتى يكونوا معك دائما .

14. حب الجميع يدفعهم لحبك :
اعرف من تحب ومن لا , قال الشاعر ( انت اذا اكرمت الكريم ملكته , واذا اكرمت اللئيم تمرد ) اعرف من تحترم وتحب ومن لا تكن من الناجحين بإذن الله .

15. ترفض أن تكون ضحية :
هناك ناس لايعرفون كم هم قريبون من النجاح ولكن بسبب فشل صغير أو كبير استسلموا , لماذا اخي العزيز لماذا الاستسلام , الحياة كفاح , ربح وخسارة عليك بتقبل الخسارة بصدر رحب فهذا من صفات الناجحين . 

16. لا تهتم بما يفكر به الآخرون :
أنا لست أنت ولست قريبك ولست ابن عمك , لا تقارني بأحد فكل شخص لديه ميولات واهتمامات وانجازات وشكل وقدرات مختلفه , فلا تحاول مقارنتي بأحد ولا تعطيني رأيك السلبي إن لم يساعدني في مشواري للنجاح , قال رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم ( من كان يؤمن بالله واليوم الأخر فليقل خيرا او ليصمت ) .

17. تحويل الماضي لخبرات وليس لعثرات :
فكر في الماضي على انه خبرات مكتسبه فليس معقولا أن تعيد أخطائك المؤلمه مرات عديده ! . لذلك فكر بها على أنها خبرات مكتسبه ستساعدك على طريق النجاح .

18. تتقبل ما لا يمكن تغييره :
لاتقلق ان لم تستطع تغيير اي شيء فتغييره بنظرك يكفي , أنظر للأشياء من منظور مختلف وسترى النجاح بإذن الله .

19. تغير ما تستطيع :
هنك ملايين الأشياء التي يمكنك تغييرها أيضا فإن كان التغيير يخدم نجاحك فغيره دون تردد !

20. أن تكون سعيدًا :
لا تفتش عن السعاده في حديقة جيرانك بل فتش عنها في حديقتك . أخي العزيز السعاده موجوده فيك عليك بإكتشافها فقط , 



 وأخيرا أتمنى من الله أن تطبقوا هذه الخطوات وتكونوا من الناجحين بإذن الله , دمتم

شارك :

  • لمشاهدة الإبتسامات اضغط على مشاهدة الإبتسامات
  • لإضافة كود معين ضع الكود بين الوسمين [pre]code here[/pre]
  • لإضافة صورة ضع الرابط بين الوسمين [img]IMAGE-URL-HERE[/img]
  • لإضافة فيديو يوتيوب فقط قم بلصق رابط الفيديو مثل http://www.youtube.com/watch?v=0x_gnfpL3RM