جديد المواضيع

قائمة

نصائح للحصول على شخصية فعاله جدا

" "

نصائح للحصول على شخصية فعاله جدا 

بسم الله ..

الشخصية الفعاله , قد يتسائل البعض ماهي هذه الشخصيه ( الفعاله ) , أجيبكم باختصار انها الشخصية الناجحه المتميزه السعيدة والمؤثرة التي تزيد الكثير في الحياة وليست زيادة عليها , قد يظن الكثير من الناس أنهم فعالين أو لديهم الشخصية الفعاله ولكن هل هم فعلا فعالييين !!
هناك بعض السمات التي تتصف بها تلك الشخصية المتميزه , نبدا بذكرها :


1- المبادرة ( الرأي الشخصي )
أن تكون مبادرا لا يعني أن تكون سلبيا , الشخص المبادر هو الشخص الذي يتحكم بنفسه ومشاعره تحكما كاملا , والذي لا يعرض نفسه لردود الأفعال المختلفة .

2-المعرفة ( القوة غير المعقولة ) 
المعرفة هي سلاح من الاسلحة الثقيلة , الشخص الذي يملك المعرفة يعرف كيف يبدأ ومن أين يبدا ويرى النهاية في مخيلته , يدرس العقبات ويضع لها مخططا متكاملا ولا يترك الاشخاص أو الاحداث هي التي تقرر مصيره , نصيحتي لك أخي العزيز أدرس عقباتك وضع لها مخططا قبل أن تفاجئك وتجعلك تتخبط في الظلام !

3- اعرف أولوياتك ورتبها
إن معرفة الأولويات هو أمر ضروري جدا , يجب أن تقوم بوضع لائحه ترتب بها أمورك تنازليا حسب الأهميه , فتضع الأهم فالاهم , فعندما تعرف أولوياتك تصبح فعالا جدا !

4- اسلوب الربح لكل الأطراف 
اسلوب الربح المزدوج , أي ان تدرك أن على الجميع الاستفادة وليس أنت فقط , وبهذا تكون فعالا , فالأشخاص الذين يطبقون هذا المبدأ هم بالتأكيد فعاليين ومحبوبين .

5- الاتصال الفعال 
الاستماع من أهم صفات من يمتلك الاتصال الفعال , أقصد بالاستماع أن تفهم الذي يخاطبك جيدا , تفهم مايريد , تفهم مايحتاج وعندما تفهمه تستطيع أن تكون فعالا في الإجابة  , لاتقلل من شأن الاتصال الفعال لأنه قد يكون أهم صفه من صفات الشخصية الفعاله .

6- العمل كفريق
العمل الجماعي الابداعي , إن كل شخص يملك قدرات ومواهب وامكانيات مختلفه , تخيل جمعها في فريق واجد سوف يولد هذا عملا رائعا في حال تم اختيار الأشخاص بشكل جيد ومناسب للعمل , سوف يزيد هذا من فاعلية العمل أو فاعليتك في حال جمعت قدراتهم عندك فاحرض على التعلم الدائم لتزيد فاعليتك !!

7- الدوافع الداخلية 
عندما تشتعل دوافعك الداخليه ورغباتك الدفينه عندها فقط ستحقق الفاعلية القصوى , لن تكون فعالا اذا مالم تكن رغبتك في أن تكون فعالا مشتعله ومحترقه , لذلك عليك أن تدون على ورقه لماذا تريد أن تكون فعالا وفي ماذا تريد أن تكون فعالا , عندها ستشتعل دوافعك الداخلية وستحقق ماتريده بإذن الله .

دمتم


شارك :

التسميات:

لا تعليقات في " نصائح للحصول على شخصية فعاله جدا "

  • لمشاهدة الإبتسامات اضغط على مشاهدة الإبتسامات
  • لإضافة كود معين ضع الكود بين الوسمين [pre]code here[/pre]
  • لإضافة صورة ضع الرابط بين الوسمين [img]IMAGE-URL-HERE[/img]
  • لإضافة فيديو يوتيوب فقط قم بلصق رابط الفيديو مثل http://www.youtube.com/watch?v=0x_gnfpL3RM