جديد المواضيع

قائمة

كيف تصبح ثريا (الجزء الثاني)

" "
نكمل على بركة الله

أخطاء البدايه الشائعه لمن يريد أن يحقق الثراء ( الخلط بين الرغبة والدافع الذي لايقاوم ) :
يرغب معظم الناس في أن يصبحوا أثرياء لكن الأمنيات والرغبات ضعيفه وغير فعاله , وهي أمور سريعة الوال وكل من يضيع الكثير من وقته في ( مختبر رغباته وأمنياته ) محكوم بالفشل .
يتفوق الدافع على الرغبة في أمرين : الحدة والإستمراريه . فمن يحركه الدافع يميل الى التركيز بشكل حصري وقوي على الوصول الى هدف محدد . كما أنه لايبالي بالفشل المتكرر ويعود الى المعركه بطاقة لاتقهر .
لاتخلط بين الرغبة والدافع . أن وحدك القادر على سماع صوتك الداخلي . أنت وحدك القادر على أن تعرف ما إذ كنت مستعدا لأن تسلك الدرب الضيقة والموحشه نحو الثراء . لايمكن لأي شخص أخر أن يعرف , كما لايمكن لأي شخص أن ينصحك , كما لايحق لهم أن ينصحوك . عندما تصبح الأمور صعبه , عندما تبدو الخسارة محتمه , عندما يهجرك الأصدقاء ويتخلى عنك الحظ , عندما يحدق الإفلاس والفشل في وجهك , وحده الدافع القوي للنجاح مهما كلف الأمر يمكن أن يجعلك تصمد في وجه هذا كله .
إن الدافع الداخلي شرط أساسي في كسب المال . إما أن تتمتع به واما أن لا تفعل , ولاتشكل الأمنيات بديلا عنه .

أخطاء البدايه الشائعه لمن يريد أن يحقق الثراء ( الفشل في ضبط حركة المال ) :
تعد حركة المال كالدم الذي يمنح الحياة لأي عمل . والفشل في ضبط حركة المال هو سبب معظم حالات الفشل التي تسجلها الشركات في بداياتها .
وتعتبر المراقبة المنتظمة والمفرطه المفتاح . يعتبر معظم رجال الأعمال هذه المهمة مملة لأن قلة منهم ولدوا كمحاسبين , الا أن المال النقدي حيوي في أي شركه .. حيوي أكثر من أن يترك للمحاسبين . إن حركة المال في الشركة كنبضات القلب لدى الإنسان , وفهم أهميتها ضروري قبل الإنطلاق . إذ توقف القلب عن العمل , فسيموت الجسد . والنقص في المال يحكم على الشركة بالإفلاس أو يدفع بالأخرين للسعي الى الإستيلاء عليها من مؤسسها .
عندما تفقد السيطرة على العمل بسبب نقص المال , فستحال الى مرتبة مستثمر صاحب اسهم محدودة أو الى مرتبة موظف يتقاضى أجرا او ستضطر الى الاكتفاء بالفتاة . لاأحد سيأبه الى المستقبل الزاهر الذي ينتظر الشرك التي أسست . لن يستمع أحد الى تضرعاتك . إذا فقدت السيطرة بسبب سوء إدارة مال شركتك فما من مصرف أو فارس أبيض أو مستثمر جديد سيسمح لك بإستعادة هذه السيطرة . ولم يفعلون هذا ؟ . لقد فشلت مرة وقد تقودهم للفشل مره اخرى !! .
اذا كانت حركة المال جيده , فلايهم إن كانت إدارة الشرك سيئه إذ تبقى نالك فرصه دوما كي تعود الشركة وتحقق نجاحا . إنما , إذا نقص المال فسيدب الذعر وستدور الأحداث وتتسارع بشكل يجعلها تخرج عن السيطرة .
لايمكن لمراقبة معدلات المال النقدي والتنبؤ بها أن يدرا المال بحد ذاتهما لكنهما يعطيان المالك المبتدئ انذارا مبكرا ... اذار ممكن أن يشكل الفرق بين الإفلاس والبقاء والإستمرار .

أخطاء البدايه الشائعه لمن يريد أن يحقق الثراء ( النفقات الثابته الفائضة ) :
مامن وقت في تاريخ الشركه يمكن فيه تأجيل مراقبة التكلفة وضبطا الى وقت لاحق , الا أن ابقاء التكلفة في حدها الأدنى ضرورة حيويه في الشركة المبتدئه . ثم قاعدة ذهبية : ( النفقات الثابتة تسير على قدمين ) .
ستقض التكاليف أو النفقات الثابتة عليك إن لم تنظر اليها دوما على أنها طفيليات ينبغي القضاء عليها . لابأس اذا ما اشتكى اولئك الذين تستخدمهم اصمد واحتمل حتى يصبح التمرد وشيكا قبل أن تستخدم ولو شخصا واحدا اضافيا . يصل عدد متزايد من الشركات المبتدئه الى الافلاس بسبب عدد الموظفين الذين يفوقوا الحاجه أكر من أي سبب أخر , باستثناء الفشل في ضبط حركة المال الذي تكلمنا عنه .
اطرح على نفسك هذا السؤال دوما : هل استخدام هذا الموظف ضروري فعلا ؟ هل هو ضروري الى حد أني موقن بأن إستخدام هذا الشخص سيمكننا من تسجيل عائدات اضافيه تفوق أجر هذا الموظف الأساسي بسبع الى عشر مرات ؟
تنمو النفقات الثابته وتزداد بالإهمال إذا لم يقم المالك بأي خطوة ليراقب النفقات ويضبطها ويخففها , فسيستيقظ يوما ليكتشف أن جرذان النفقات الثابته تكاثرت في قعر سفينته الى حد أنها بدأت تقضم مؤن طاقم السفينة أو حتى السفينة نفسها .



شارك :

  • لمشاهدة الإبتسامات اضغط على مشاهدة الإبتسامات
  • لإضافة كود معين ضع الكود بين الوسمين [pre]code here[/pre]
  • لإضافة صورة ضع الرابط بين الوسمين [img]IMAGE-URL-HERE[/img]
  • لإضافة فيديو يوتيوب فقط قم بلصق رابط الفيديو مثل http://www.youtube.com/watch?v=0x_gnfpL3RM