جديد المواضيع

قائمة

كيف تصبح ثريا (الجزء الاول)

" "


بسم الله الرحمن الرحيم

مرحبا بكم اعزائي في مدونة اسرار علم النفس ..

اليوم سأقوم بكتابة سلسله قد تغير حياتكم الماديه .. واذا قمتم بالتوكل على الله ثم تطبيق كل ماسوف يذكر ستصبحون بإذن الله من الاغنياء !!

سوف نبدا على بركة الله

الحافز : 
من المعروف ان الرجال والنساء يتصرفون كما تملي عليهم الجينات الموروثه والتربيه التي يتلقونها , بدافع من ( الطبيعه ) و ( التربية ) أو من الاثنين معا .
وتنطبق هذه القاعده على مسالة كسب المال ايضا .
في عملية كسب المال لابد من فم حوافز المرء لكسبه ليس للتحسر حتما على هذه الرغبات او السخريه منها سرا ( علما أن هذه ليس بالامر السيء ) بل ندع هذه الاشباح تظهر في وضح النهار خشية ان تعود لاحقا وتلاحقنا في وقت المصاعب .
إن حوافزك تخصك وحدك , ولكن التقدم على الدرب من دون ان تفهمها بشكل واضح وصريح هو دعوه لوقوع الكارثه في اللحظه الحساسه والهامة .
اعتبر البحث عن الثراء هدفا حقيرا ووضيعا في العديد من المجتمعات .. ولعله كذلك , الا انه من الافضل ان تتصارع مع الحافز في البدايه وان تختبر قوته فيما ان مرتاح بدلا من أن يفاجئك في لحظه خطره في المستقبل حين تكون الامور كلها على المحك ؟

من يمكن أن ينجح ؟ 
ممكن لأي شخص يتمتع بصحه جيده وبما يكفي من الذكاء ان ينجح على الدرب الضيقه , شرط ان يلتزم تماما بهذه الرحله .
النظر في اتجاه واحد يساعدك , وكذلك ان تكون فظا وبغيضا بعض الشيء ولايضر أن تكون عديم الاحساس . وتبقى القدره على الاحتمال جوهريه فضلا عن القدر على العمل بجد بحيث يسخر منك اعزز اصدقائك , ووييأس منك احباؤك ويختلس منافسوك ومعارفك اليك النظر وهم يقفون على الجانبين , تتنازعهم الخشيه والازدراء .
ستساعدك الثقه في النفس ولكن هذه الصفه يمكن تعزيزها او اكتسابها أثناء الرحله . ويبقى العنناد شرطا اساسيا لايمكن الاستغناء عنه ويساعدك الحظ ... شرط ان لاتضيع الوقت في السعي خلفه . إن الاعتقاد أنك تملك فكره عظيمه لاأهميه له فالأفكار لاقيم لها في حين أن القدره على التنفيذ ترتدي اهميه أكبر بكثير .
أما الجواب على السؤال ( من يمكن أن ينجح )؟ فهو التالي على الأرجح : ليس من يريد ذلك او ليس من يحتاج ذلك او ليس من يستحق ذلك بل من هو مصمم تماما على ذلك , مهما كلفه ذلك شخصيا وكلف المحيطين به .

الانطلاقه :
مامن فائده في أن تجلس في مكانك وتفكر في كيفية القيام بالخطرة الاولى ... ولايقتصر الامر على كسب المال وحسب بل يتعداه الى كافة المسائل الأخرى في الحياة .
إن لم تتخذ قرارك بعد فعد نفسك في أن تفعل ذلك حالما تنتهي من قراءة هذه المقاله , لابل حين ينتهي هذه السطر فهذا أفضل !!
ولعل الأفضل أن تفعل هذا في هذه اللحظه في الذات .
هل ستلزم نفسك بأن تصبح ثريا عبر اتباع الدرب الضيقه ؟ حسن .. هل ستفعل ؟
التزم الأن أو دع مثل هذه الأحلام خلفك .
إبدا الأن أو ارحل

عن قطع الروابط :
عليك أن تتحرر لأن تصبح ثريا , فمامن سبيل أخر . اقطع مايربط بوالديك وعائلتك , تحرر من العمل مع الأخرين , الا في إطار حملة استطلاع قصيرة الأمد وبغية جمع جزء من رأس المال الذي ستحتاجه . وتحرر من التأثيرات السلبيه .. هؤلاء الأشخاص السلبيون والمتشائمون الذين يملؤون الأرض .
سيقول لك هؤلاء البائسون إذا ما استمعت اليهم إن محاولاتك لتصبح أكثر ثراء ستبوء بالفشل , وإن هذا الهدف مستحيل وأحمق . وعندما يفعلون هذا , يمكنم أن يمتصوا الثقه والتفاؤل منك . وقد تشكل اسرتك او خطيبتك أو زوجتك أو اصدقاؤك جزءا من هؤلاء الأشخاص للأسف .
ولايعني هذا أنهم لايهتمون لأمرك بل هم يفعلون !
ولكنهم يواجهون خوفين ,, يخشون علنا ان تسير في درب تفضي الى اذيتك وهذا ليس بالامر الجيد , كما يخشون ( سرا ) أن تنجح مايكشف النقاب عن جبنهم وترددهم ولعل الاهم أنهم لايرغبون في مواجهة الفوضى والصخب الذين يرافقون الجهد المبذول والمجازفه . إنهم يتوقون الى الحفاظ على عاداتهم والى الاحساس الكاذب بالأمان الناجمين عن الوضع الراهن .
لهذا السبب , عليك أن تقطع الروابط وأن تتحرر . فتحقيق الثراء يأتي عن حاله ذهنيه محدده ولن يحدث هذا اذا ما استمرت امورك على حالها ولم تتغير .

عن العوائق الشائعه :
  • ان لم تكن مستعدا لأن تفشل في العلن أحيانا وحتى بشكل كارثي , فلن تصبح ثريا يوما .
  • إن كنت تهتم برأي الجيران فلن تصبح ثريا أبدا .
  • إن كنت لاتحتمل فكرة أن تثير قلق العائلة فيما أن تسعى الى الثروة فلن تصبح ثريا أبدا .
  • إن بقيت تعمل لحساب الاخرين لوقت طويل جدا , فلن تصبح ثريا أبدا .
  • إن كنت تتمتع بميول فنيه وتخشى أن يؤثر البحث عن الثروه سلبا على مواهبك , فلن تصبح ثريا أبدا .
  • إن لم تكن مستعدا لأن تعمل لساعات طويلة أكثر من أي شخص أخر تعرفه , فلن تصبح ثريا أبدا .
  • إن كنت عاجزا عن اقناع نفسك بأنك ( جيد بما يكفي ) لتصبح ثريا , فلن تصبح ثريا أبدا .
  • إن لم تتمكن من التعامل مع سعيك لكسب الثروة على أنه لعبه , لعبه مسليه ذات قواعد فعليه ينبغي الالتزام بها , فلن تصبح ثريا أبدا . 

نكمل في الجزء الثاني ..



شارك :

  • لمشاهدة الإبتسامات اضغط على مشاهدة الإبتسامات
  • لإضافة كود معين ضع الكود بين الوسمين [pre]code here[/pre]
  • لإضافة صورة ضع الرابط بين الوسمين [img]IMAGE-URL-HERE[/img]
  • لإضافة فيديو يوتيوب فقط قم بلصق رابط الفيديو مثل http://www.youtube.com/watch?v=0x_gnfpL3RM