جديد المواضيع

قائمة

افضل الطرق للنجاح في استغلال اجازاتك الأسبوعيه

" "


هل فكرت يوما كيف تستغل اجازاتك بأفضل الوسائل الممكنه نعطيك بعض الأفكار 



1. الاستيقاظ مبكرا :

حتى لو أن اليوم إجازه أخي لاتقم بتخريب نظام نومك لأنه سيرتد عليك في ايام العمل أحصل على قسط من الراحه دون تخريب نظام نومك , اذا قمت بالنوم للساعات الطوال فسوف تشعر بأنك لست على مايرام عندما تستيقظ , لذلك نصيحتنا الأولى لك , حافظ على ساعات نومك دائما على ماهي عليه .


2.  ضع خطتك لقضاء اليوم :

بالطبع إن ايام الاجازه وقعها أبطئ من الايام العاديه , حاول أن تقوم بمشاريع مع عائلتك , رحله الى مكان ما , أو إقرا كتابا كل إجازه فيما يخص عملك , أو حاول انهاء عملك المتراكم في يوم إجازتك هذا سيعطيك راحه فيما بعد , وهذا من صفات الناجحين أيضا , فالنجاح دائما تخطيط عزيزي القارئ .


3. التواصل مع أفراد العائلة :

من الأشياء التي ربما تندم على عدم فعلها هو عدم التواصل مع أفراد العائله بسبب ضغط العمل الرهيب , لذلك خصص وقت من إجازتك تززور فيه أقاربك وهذا من صلة الرحم , فهو يخرجك أيضا من توتر العمل ويغير من مزاجك قليلا .


4. التمتع بالأجازة :

العمل طوال السنه قد يسبب الهلاك ولكن إذا كنت تروج عن نفسك في الإجازات فأنت بخير وصحه فالتمتع بالإجازه ينسيك ضغط الاسبوع قليلا , حاول دائما عمل مشاريع مع اصدقائك أو زملائك بحيث تستغلوا الإجازه أبعد استغلال .


5.  تجهيز مهامك يوم الأحد :

إن تجهيز مهامك يعطيك دفعه لتبدء العمل بذكاء وقوه , استغل بعض وقت الاجازه للتخطيط ليوم عملك الأول .


6. ممارسة الرياضة :

ممارسة الرياضه امر مستحيل في الأيام العادية , خصص بعض الوقت في ايام العطل لعمل رياضه تحبها وتحافظ بها على رشاقتك .


7. التفكير بهدوء والتأمل :

من المفيد جدًا أن تقوم بمحاسبة نفسك وتلاحظ تصرفاتك وأفعالك وردود فعلك لكي تقوم بتحسين نفسك . كما يجب أن تتوقف بعض الوقت وتسأل نفسك إلى أين وماذا تريد , كل هذه الأسئلة هي التي تجعل  لحياتك معنى وتجعل منك شخص أفضل في المستقبل ليس على المستوى العملي فقط بل في تعاملاتك الإنسانية مع الناس والعائلة .


8. التخلص من الخوف :

ان الخوف هو القاتل الصامت , حاول أن تحدد مخاوفك وتحدد اسبابها ومسبباتها وتضع خطه منهجيه للقضاء عليها تماما , وههذا بتخصيص وقت لها في العطله الاسبوعيه .


9. التفكر في خلق الله :

يجب أن نشكر الله بما انعمه عليها , فهناك اشخاص يتمنون مانملك فيجب أن نخصص وقت لحمد الله على النعم التي أنعمها علينا , وان ندعوا الله أن يوفقنا دائما .


10. وعد النفس :

يجب أن تعد نفسك بتحقيق كل ماتتمنى , وأن تعد نفسك بعدم التسويف , قال الدكتور الراحل ابراهيم الفقي ( عش كل لحظة على أنها أخر لحظه في حياتك ) .

دمتم


شارك :

لا تعليقات في " افضل الطرق للنجاح في استغلال اجازاتك الأسبوعيه "

  • لمشاهدة الإبتسامات اضغط على مشاهدة الإبتسامات
  • لإضافة كود معين ضع الكود بين الوسمين [pre]code here[/pre]
  • لإضافة صورة ضع الرابط بين الوسمين [img]IMAGE-URL-HERE[/img]
  • لإضافة فيديو يوتيوب فقط قم بلصق رابط الفيديو مثل http://www.youtube.com/watch?v=0x_gnfpL3RM