جديد المواضيع

قائمة

اسرار الجاذبية الشخصية لجاذبية غير محدوده

" "

كيف تجعل شخصيتك جذابه ومؤثرة لأبعد الحدود

بسم الله ..

اسئلة متكرره , كيف اصبح محبوبا ؟ , كيف اجعل الآخرين يحبون التواصل معي ؟ , كيف أكون مغناطيسا يجذب كل من حوله ؟ , كيف ! كيف ! كيف ! .
الآن وفي هذه التدوينة سأطلعك على الأسرار التي اذا اتبعتها قد تتغير شخصيتك جذريا !!
دعنا قبل ذلك نوضح أمرا مهما !
ماذا نقصد بالشخصية المؤثرة والجذابه / لن أقوم بالإجابة لأنك سوف تجيب نفسك , قم بتذكر بعض الأشخاص الذين كان لهم اثر على حياتك وعلى شخصيتك , أو بعض الأشخاص الذين رأيتهم ولم تنساهم للآن , أو بعض الأشخاص الذين تراهم دخلوا من الباب وخطفوا الأضواءبشكل مباشر , هل هذا ممكن , وكيف فعلوا ذلك , نحن بصدد معرفة ماهي سمات هؤلاء الأشخاص حتى نطبق ماطبقوه ونصبح مثلهم وربما أفضل . 
نبدأ بصفاتهم :

1- عدم البوح بالمتاعب الخاصة 
إن لدى جميع البشر متاعب وهموم ومشكلات لا متناهيه , إن السر الأول في الجاذبية الشخصية هي بإخفاء هذه المتاعب , لأنه لا أحد يحب الاستماع لمشاكل الغير , وحتى لو استمعوا سيربطون تواجدك بالمشاكل وسيحاولوا الابتعاد عنك قدر المستطاع لذلك قم بالشكوى للمولى عز وجل ودعك من الشكوى لغيره فهي بلا فائدة !

2- المجاملة
فهم الآخرين هو أمر مهم ومجاملتهم أمر مهم أيضا , لأن الانسان بفطرته يحب المديح والثناء عليه , وهذا هو سرنا الثاني , فنحن سنستغل حبهم المفرط في الثناء عليهم لكي ندخل قلوبهم, ولكن لاتبالغ في المجاملة حتى لاتتحول الى النفاق فينفر منك الناس .

3- الاستماع
الاستماع هو صفه مهمه جدا , فالأشخاص قليلو الحديث هم بطبيعة الحال أشخاص قليلوا الاخطاء وهم أيضا محبوبين لأنهم يدعون الفرصه للآخر للتعبير عن رأيه , كن مستمعا جيدا يتحقق لديك السر الثالث من الجاذبية الشخصية .

4- التواضع
لا أحد يحب الجلوس مع الأشخاص المتعالين , الجميع ينفرون من هذه الصفة التي وصانا حبيبنا المصطفى بتركها , إن تواضعك يكسبك حب الآخرين ويجعلهم مرتاحين بالجلوس معك , تواضع دائما ! .

5- التفاؤل
الأشخاص بشكل عام يعشقون الجلوس مع الأشخاص المتفائلين وينفرون من الأشخاص المتشائمين , إن الشخص المتفائل بكل تأكيد قد حقق السر الخامس من أسرار الجاذبية الشخصية , ولكن التفاؤل بشكل معقول أي أن لايذهب للخيال , قال رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم ( تفاءلوا بالخير تجدوه ) ما أعظمها من بشرى , قال علماء النفس أن هذا الحديث يحدثنا عن سر من اسرار الكون أنه اذا تفاءلت بالخير فعلا سينجذب اليك وأنه في المقابل إذا تفاءلت في الشر فسينجذب اليك أيضا , لذلك عليك بالتفاؤل خيرا دائما .

6- تقبل الإنتقاد 
هذا السر يتطلب ضبطا للعواطف والمشاعر والعقل أيضا , إن الملاحظات أو الانتقادات الصادرة عن الأشخاص المخلصين المحبين أو الأشخاص الحقودين قد تكون جارحه في بعض الأحيان , السر هنا أن تقوم بالتحكم بها وأن لاتجعلها تؤثر عليك لأنها اساسا لاتدل عليك وانما تدل على رأيهم فقط ! لذلك لاتجعل كلماتهم تؤثر وتقبلها بصدر رحب فمن يتحكم بهذه الانتقادات فقد ملك سرا من اسرار السعادة والجاذبية الشخصيه !

7- التفكير بنفسية مرحة
عندما تحاول أن تبت في موضوع ما أو ان تفعل أمرا ضروريا حاول أن تكون في وضع مريح نفسيا ويفضل أن يكون مرحا لأنك وقتها ستكون في أفضل حالاتك للتفكير الهادئ والدقيق بينما إذا كنت قلقا فهذا لن يكون وقتا مناسبا لأي قرار كان !

8- الصراحة
الصراحة هي السر الثامن من اسرار الجاذبية الشخصية لأن الناس لايحبون الشخص ذو الوجهين الذي يلون الكلام باستمرار , كن صريحا ولاتقلق !

9- أظهر اهتماما بالآخرين
عليك بالتخلص من كلمة أنا المستمرة وتحويلها الى انت لتحقق السر التاسع من اسرار الجاذبية الشخصية , نعم فهذه الكلمة ستجعل الناس تنفر من حولك وستجعلك غير مرتاح على الإطلاق غير أنك سوف تصبح وحيدا اذا ما استمريت بقول ( أنا ) , فالناس لن يهتموا بك اذا ماقمت أنت بالاهتمام بهم أولا وهذا أمر مهم جدا عليك بالانتباه له أخي العزيز .

10- الهدوء 
أهم سر من الأسرار , هذا لأن الهدوء يدل على الشخص القوي المتزن الواثق من نفسه والذكي الذي لايهاب شيئا بينما الذي يثور ويغضب لأتفه الاسباب فهذا يبعد الناس عنه ويدل فعله على صغر عقله فهو يرفع صوته ليحل مشكلة بزيادة مشكله فوقها !!! , كن هادئا دائما في تصرفاتك وأفعالك تكسب السر العاشر من أسرار الجاذئبية الشخصية .

11- اهتم بأناقتك
أن تكون انيقا دائما هو بالطبع أحد اسرار الجاذبية الشخصية , حتى تجذب الناس عليك عليك بأناقتك وعليك باللباس المناسب للزمان والمكان الذي أنت فيه وهذا يكسبك الانطباع الأول الجيد عنك ويعزز من جاذبيتك بشكل مؤكد . 

دمتم

شارك :

التسميات:

لا تعليقات في " اسرار الجاذبية الشخصية لجاذبية غير محدوده "

  • لمشاهدة الإبتسامات اضغط على مشاهدة الإبتسامات
  • لإضافة كود معين ضع الكود بين الوسمين [pre]code here[/pre]
  • لإضافة صورة ضع الرابط بين الوسمين [img]IMAGE-URL-HERE[/img]
  • لإضافة فيديو يوتيوب فقط قم بلصق رابط الفيديو مثل http://www.youtube.com/watch?v=0x_gnfpL3RM